فودة: وفاة وحيد حامد فقدان لأيقونة سينمائية كبيرة| فيديو

وحيد حامد
وحيد حامد

قدم مسعد فودة، نقيب المهن السينمائية، التعازي لأسرة الكاتب الكبير وحيد حامد، مؤكدا على أفضل تكريم كان في مهرجان القاهرة السينمائي السابق هو تكريم وحيد حامد، وذلك قبل أيام قليلة من مرضه، وكانت أكثر الكلمات المؤثرة له خلال التكريم: «أنا بحب السينما وكنت عايز أسيب أثر تتذكروني به»، وكانت كلمات مؤثرة تأثر بها كل الحضور والفنانين.

وقال خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إم بي سي مصر2» اليوم السبت، إن وفاة وحيد حامد صباح اليوم تعتبر فقدان  لأيقونة سينمائية كبيرة فى ظل ما قدم سواء من أعمال أو افلام معاصرة لكل ما كان يحدث في مصر والوطن العربي، لافتا إن أعمال وحيد حامد عرضت الكثير من الآرء المختلفة، وشكلت وجدان الكثير من الشباب.

وأشار «فودة»، إلى أن أعمال وحيد حامد ستظل مسطرة في تاريخ السينما والدراما والفن، فهو نبراس للاجيال القادمة، موضحا أن الكاتب الكبير وحيد حامد كان يواجه المرض بقوة، وتعرض لكثير من الوعكات الصحية، ولكن أخرها كانت الأشد صعوبة وقسوة، فهو كان يعاني من امراض قلبية. 

وتابع مسعد فودة، نقيب المهن السينمائية، أنه حتى أعمال وحيد حامد الصحفية كانت تشكل اراء الكثير منا، وكان هناك تعطش لقراءة رأي الكاتب الكبير وحيد حامد في كثير من القضايا.